سدايا تواكب مبادرة طريق مكة بتقنيات متقدمة لخدمة الحجاج

سدايا تواكب مبادرة طريق مكة بتقنيات متقدمة لخدمة الحجاج

فعّلت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” حضورها التقني المتقدم في (11) مطارًا دوليًا موزعة على 7 دول مشاركة في “مبادرة طريق مكة” لموسم حج 1446هـ، التي تنفذها وزارة الداخلية بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية، مستندة إلى أحدث ما توصلت إليه تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي.

سدايا تواكب مبادرة طريق مكة بتقنيات متقدمة لخدمة الحجاج

وتأتي هذه الخطوة امتدادًا للدور الريادي الذي تؤديه “سدايا” سنويًا في دعم المبادرة، بهدف تسهيل إجراءات سفر الحجاج من بلدانهم، بدءًا من استقبالهم في مطارات المغادرة، مرورًا بوصولهم إلى مطارات المملكة، وحتى عودتهم سالمين، في تجربة سفر تتسم بالسهولة والانسيابية والطمأنينة.

ويواصل الفريق التقني في “سدايا” جهوده الميدانية في متابعة أنظمة ومحطات العمل الخاصة بالمبادرة في المطارات الـ11، من خلال آليات رقمية متقدمة تضمن استمرارية الأداء وكفاءة العمليات، كما يقدم الفريق دعمًا فنيًا وتقنيًا متواصلاً لمعالجة أي أعطال طارئة على مدار الساعة، بما يضمن تكامل الأعمال وتحقيق أعلى درجات الجاهزية.

ولتقديم تجربة رقمية متكاملة، جهّزت “سدايا” محطات لتسجيل السمات الحيوية في المطارات، مدعومة بتقنيات متطورة لخدمة الحجاج، إلى جانب محطات متنقلة، مع تنفيذ بنية تحتية تقنية عالية المستوى تضمن سرعة ودقة إنهاء الإجراءات، وفق خطة تشغيلية مدروسة.

وفي إطار رفع مستوى الكفاءة، أجرت “سدايا” اختبارات موسعة للتأكد من جاهزية الأنظمة والأجهزة التقنية، كما استكملت الربط الإلكتروني مع الجهات المعنية لضمان التكامل المؤسسي وسرعة إنجاز عمليات تسجيل الخصائص الحيوية لضيوف الرحمن.

وتجسد هذه الجهود المتكاملة التزام “سدايا” بتعزيز التكامل الحكومي في موسم الحج، تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة التي تؤكد على ضرورة تقديم أفضل الخدمات للحجاج، تحقيقًا لمستهدفات برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية المملكة 2030.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *